تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

نبذة عن الدائرة

   

  تم إنشاء دائرة الخدمات العامة في عام1985 لتشرف على عملية التخطيط و التصميم والبناء و التسليم وإدارة الأصول لجميع مشاريع البنية     التحتية والمباني العامة في رأس الخيمة .

​    تعمل الدائرة على تنفيذ المشروعات والمباني الحكومية والإشراف على عملية صيانة الطرق ونظافة الإمارة وتنظيم التعامل مع الدوائر المحلية    الحكومية والاتحادية , بالإضافة إلى الدور الكبير لها في المجال الاقتصادي والاجتماعي والصحي والبيئي والزراعي وغيرها من الخدمات الأخرى..

   تشكل الدائرة  داعماً أساسياً لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة   2030، من خلال مشاريع عدة    تخدم المناطق اللوجستية والصناعية وكذلك المجتمعات المحلية في المناطق. 

 تتبع "دائرة الخدمات العامة " استراتيجية تهدف إلى تسليم مشاريع حديثة وفق المستويات العالمية، وباعتماد أفضل الممارسات في مجال تطوير   وإدارة البنية التحتية. كما تتبع نموذجاً قوياً للتعهد  على الصعيد الاستراتيجي، إضافة إلى الشراكة مع أفضل الشركات المحلية والعالمية.

   ومع تطلعات طموحة للمستقبل، تلتزم "دائرة الخدمات العامة " بتطوير بنية تحتية ضخمة من شأنها دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي للدولة.     إن مساهمة "دائرة الخدمات العامة " في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للإمارة  هي أمر أساسي لتعزيز مستقبل رأس الخيمة .

   تعمل "دائرة الخدمات العامة " وفقًاً لاستراتيجية مؤسسية تحدد اتجاهها والإجراءات التشغيلية التي يجب اتباعها من أجل تحقيق مهمتها            ورؤيتها. وتماشياً مع استراتيجيتها وأهدافها، تعمل الدائرة  على تسليم المشاريع التي تطبق أفضل الممارسات في تطوير البنية التحتية وإدارتها.

   ترتكز استراتيجية "دائرة الخدمات العامة " على تحقيق الأهداف التالية :

 1-  تحقيق التميز:
  إن تحقيق التميز في تسليم المشاريع والخدمات يعتبر أمراً أساسياً لاستمرار نجاح "دائرة الخدمات العامة "، كما أن تسليم مشاريعنا وخدماتنا   في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية المخصصة لها مع ضمان معايير الجودة المطلوبة تعتبر عوامل مهمة لهذا النجاح. تركز "دائرة الخدمات     العامة على القيمة المضافة مقابل المال المدفوع والاستدامة البيئية لمشاريعنا وخدماتنا، كما تسعى الدائرة  كذلك إلى ضمان جاهزية الأصول     ​والحد من إزعاج المتعاملين .

  2- تطوير الكفاءات والكادر الوظيفي : يظل تطوير  كفاءات الكادر الوظيفي أولوية لدى "دائرة الخدمات العامة "، مع الحرص على الاستثمار    في جذب وتطوير القدرات لضمان وجود موارد بشرية كافية وذات كفاءة لدعم احتياجات عملائنا. سنواصل تطوير الشراكة بين القطاعين العام     والخاص وضمان وجود سلسلة توريد مرنة خاصة بدائرة الخدمات العامة . كما ستستمر "دائرة الخدمات العامة " في تعزيز النمو الاقتصادي     للشركات الرأس الخيمة  الصغيرة والمتوسطة.


   3- العملاء وأصحاب المصلحة:

  يتوقع عملاء دائرة الخدمات العامة  سواء كانوا سكان إمارة  رأس الخيمة  أو القطاعات الحكومية الرأس الخيمة  ممن نعمل من أجلهم، الوفاء   بالتزاماتنا بكفاءة. وبما أننا مؤسسة خدمية سنستمر في التركيز على تحسين قيمة خدماتنا المتعاملين  وأصحاب المصلحة. لتحقيق ذلك   بفاعلية، علينا تحسين فهمنا للمتعاملين  وأصحاب المصلحة واحتياجاتهم من خلال تطبيق أفضل الممارسات، ومراقبة وتحسين أدائنا على     أساس ملاحظاتهم. ذلك لن يتحقق إلا من خلال الوفاء بوعودنا للمتعاملين ، وكسب الثقة والحفاظ عليها للبقاء في بؤرة مركز برنامج تطوير البنية      التحتية في رأس الخيمة


  تتبع دائرة الخدمات العامة 4 مؤسسات تنفيذية  

  • مؤسسة الأشغال 
  • مؤسسة الصرف الصحي 
  •  مؤسسة الزراعة التجميلية
  • ومؤسسة إدارة المخلفات

  وتعنى هذه المؤسسات  بشؤون البنية التحتية في الإمارة عن صيانة وتطوير كافة الطرق وشبكات الصرف في الإمارة  . وتشرف على بناء   وصيانة الطرق وشبكات الصرف في الإمارة  من خلال العمل مع شركاء ومقاولين متخصصين، وذلك بهدف تطوير شبكات الطرق والصرف وتحسين     مستويات الربط بينها.  التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية في رأس الخيمة .  كما أنها تعمل على تنفيذ المشروعات والمباني الحكومية    والإشراف على عملية صيانة الطرق ونظافة الإمارة وتنظيم التعامل مع الدوائر المحلية الحكومية والاتحادية والعمل على تقليل دائرة الخدمات     العامة ات الشوارع المخالفة لقوانين الإمارة. بالإضافة إلى الدور الكبير لها في المجال الاقتصادي والاجتماعي والصحي والبيئي والزراعي وغيرها     من الخدمات الأخرى..

 

ابقَ على اطلاع

تحميل النشرة الإخبارية

التسجيل للنشرة الإخبارية:

خريطة الموقع

يدار هذا الموقع من قبل دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة
آخر تحديث الموقع: 7/02/2023
يفضل المشاهدة بدقة 1366x768

عدد الزائرين: 1682742